منشورات المدونة

الاثنين، 3 يونيو 2013

أعباط بلا قيود




شباب جمعية «أعباط بلا قيود» التابعة للكنيسة الأرثوذكسية تدعو لوقفة احتجاجية أمام السفارة الإثيوبية للتنديد بما أقدمت عليه إثيوبيا بشأن السد المزمع إقامته على النيل الأزرق! إلى هنا والخبر يوحي بأن الفعل جيد ووطني ويرجى من وراءه الخير، لكن مقابلة مع أحد المنظمين وهو شاب «عبطي» سخيف لا أعرف أسمه ولا أحب أن أعرف، يقول: جئنا لنقول للحكومة الإثيوبية إنَّ أي اتفاق ستجريه مع الحكومة «الإخوانية» لا يمثل الشعب المصري!
قمة السخافة والانحطاط الخلقي، أن تنشق الجبهة الداخلية خلف القيادة السياسية، وأن تجعل ظهرها عرضةً لأي ضربة استباقية غادرة، قمة الخيانة أن تستغل المعارضة الحدث الجلل والظرف الطارئ لتصفية حساباتها وتسييس الأمور بحسب هواها.
ثم إنَّ الكنيسة التي يرفع هذا «الشهم» لوائها ضالعةٌ في المخطط النذل، الكنيسة الأرثوذكسية المصرية لديها نفوذ قوي جدا داخل أروقة اتخاذ القرار الإثيوبي لا يضارعه نفوذ سوى نفوذ الدولة اللقيطة الصهيونية والمد «الأنجلوأمركي» ولو أرادت الكنيسة المصرية الضغط لصالح مصر لفعلت! لكنها المنافع والمصالح والمكايد والحقد الدفين الذي تنتهجه الكنيسة الأرثوذكسية «التوضوسية» الحاقدة.
ولا أستبعد أن يكون المخطط «صهيوني، أرثوذكسي، أمريكي، إماراتي، سعودي، دحلاني، ساويرسي، فلولي، إعلامي، خائن» للانقضاض على الحكومة والرئيس والتيار المُنتخب والذي سيُنتخب بإذن الله وبعز عزيز أو بذل ذليل!
    ثم إنّ الشعب المصري لم يعطك صكا بالتحدث بالنيابة عنه! فلماذا تتكلم باسم الشعب؟! لماذا تظهر أمام العالم أنّ الشعب المصري جُله خائن ولا يساند حكومته؟! إن كانت الخيانة طقسٌ من طقوس التعبد لديك ولدى كنيستك فإن ديننا يحضنا على الوفاء والتوحد والوقوف صفا واحدا كالبنيان المرصوص! إن كان كتابك «الغير مقدس» يأمرك بالخيانة، ويحضك على الغدر، ويضرب لك المثل والرمز في الضرب تحت الحزام، فإن ديننا وكتابنا «المقدس» يأمرنا بأن نأتي عدونا من الأمام ورمزنا ومثالنا لم يكن يوما همّازا ولا لمّازا ولا بذيء، بل لم تكن له خائنة الأعين «صلى الله عليه وسلم».


فلا تتحدث باسم شعبٍ أغلبيته الكاسحة الغالبة بإذن الله مسلمة خالصة ليست بالغادرة أو الكاذبة أو المنافقة! وإن كنت تبحث عن مصلحة بلادك فابدأ من كنيستك أولا! 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

الجزيرة بث مباشر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More